مركز شؤون المرأة يحتفل بتخريج تدريب في إدارة المشاريع الصغيرة

مركز شؤون المرأة يحتفل بتخريج تدريب في إدارة المشاريع الصغيرة

 

غزة- يونيو/2016- احتفل مركز شؤون المرأة بغزة بتخريج تدريب حول "إدارة المشاريع الصغيرة " لـ(45)  من النساء ذوات الإعاقة الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في العام2014م،  واللواتي تم اختيارهن للحصول على منحة مالية للبدء بمشروع صغير، وذلك ضمن مشروع "الإنعاش المبكر لسبل العيش للنساء المهمشات ذوات الإعاقة الناجمة عن العدوان الأخير 2014 على قطاع غزة" ويمول المشروع من مؤسسة المساعدات الألمانية (CBM )ومؤسسة المساعدات الكنسية الدنماركية .(DCA)

وهدف التدريب إلى تنمية القدرات العلمية والمعرفية للنساء ذوات الإعاقة في إدارة مشاريعهن الصغيرة، وإكساب المشاركات القدرة على قيادة المشاريع وفق منهج علمي ومعرفي واضح، وإكسابهن بعض المهارات مثل التفكير الإبداعي، وطرق حل المشكلات، والتسويق بنوعيه المباشر وغير المباشر.

وتناول التدريب موضوعات متنوعة أهمها، فهم الذات، القيادة، والريادة في المشاريع الصغيرة بالإضافة إلى دورة حياة المشروع و مهارات التسويق ودراسة الجدوى.

وخلال الاحتفال رحبت آمال صيام، مديرة المركز بالحضور وتقدمت بالشكر للنساء ذوات الاعاقة اللواتي تحدين الصعوبات والضغوطات التي يواجهنها، والتزمن بحضور التدريب، منوهةً إلى مدى المسئولية الواقعة للبدء بمشاريعهن الصغيرة تزامناً مع الظروف الصعبة التي يعشنها.

وقالت صيام:"سيتابع مركز شؤون المرأة استمرار ومتابعة تلك المشاريع الصغيرة، وسيحرص على نجاحها حيث أن أي نجاح لمشروع هو نجاح للمركز وأن هذه المنحة هي فرصة كبيرة يجب أن يحافظن عليها وعلى نجاحها".

من جانبها أوضحت هالة القيشاوي، منسقة المشاريع في المركز الخطوات القادمة في توريد المشاريع مع الاستشاريين المنفذين لهذه المهمة ومراجعتها مع النساء ومراجعة الاحتياجات  الأساسية للمشاريع، معبرةً عن سعادتها في رؤية التغييرات الإيجابية في شخصيتهن ومهاراتهن ولمس مشاعر الأمل والإصرار على النجاح.

وقالت القيشاوي: "رأيت فيهن نموذج لصمود وكفاح المرأة الفلسطينية حيث أن هذه المشاريع تحدي للواقع الصعب الذي يعشنه النساء بشكل عام و النساء ذوات الإعاقة بشكل خاص من أجل تمكينهن اقتصادياً ، و تحسين سبل العيش و الحياة الكريمة لهن و لأسرهن وخروجهن من حالة الفقر ومساهمتهن في عملية التنمية".

يذكر أن قيمة المنحة المالية هي (1826) يورو منحت لـ(45) من النساء ذوات الإعاقة للبدء بإنشاء مشاريعهن الصغيرة.

تصويت

.: لا يوجد استطلاعات رأي حاليا :.