غزة: اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينظم وقفة احتجاجية على معبر رفح .

غزة: اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينظم وقفة احتجاجية على معبر رفح .

غزة: اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينظم وقفة احتجاجية على معبر رفح .

نظم اتحاد لجان المرأة وقفة احتجاجية على معبر رفح وذلك للتضامن مع الحالات الانسانية المتضررة من اغلاق المعبر المستمر.

وتحت راية العلم الفلسطيني وقفت المشاركات يطالبن بفتح المعبر وينددن بخطورة إغلاق المعبر المستمر على كافة اهالي القطاع

وأطلقت المشاركات في الوقفة الاحتجاجية الشعارات والهتافات داعيات إلى فتح المعبر أمام جميع أهالي قطاع غزة

بدورها قالت تغريد درويش منسقة الوقفة ان استمرار اغلاق المعبر على قطاع غزة سيؤثر بشكل كبير على كافة القطاعات العاملة لافتة إلى جميع القوانين والتشريعات كفلت حرية التنقل والسفر.

وطالبت المؤسسات الحقوقية والقانونية وكافة الجهات المعنية بالتدخل لحل ازمة اغلاق المعبر باعتباره المنفذ الرئيس على العالم الاخر.

من جهة أخرى قالت اكتمال حمد رئيس مجلس ادارة الاتحاد ان قطاع غزة يعاني من كارثة انسانية ناجمة عن حصار غزة منذ سبع سنوات والاغلاق المستمر لمعبر رفح البري بين فترة واخرى والذي هو المنفذ الوحيد لقطاع غزة الي العالم الخارجي حيق انعكس الحصار على جميع مناحي الحياة من شح لدخول المواد الأساسية ونفاذ الأدوية من المستشفيات وحرمان المرضى من السفر لتلقى العلاج من الخارج إلى جانب عدم قدرة الطلاب على مواصلة دراستهم خارج القطاع

وذكرت ان عدد ضحايا الحصار من المرضي منذ بدايته ارتفعت إلى مائتي مريض من أصل 1500 مريضا على الأقل يعانون من ظروف صحية صعبة للغاية بينهم 6أطفال و12 سيدة توفوا بسبب الحصار.

وأضافت :" لم يقتصر الأمر على ذلك فقطاع غزة تكبد العديد من الخسائر فقد تقلصت المحروقات اللازمة لعمل المولدات ومحطات الكهرباء في ظل أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي أدت أيضا إلى تقليص ساعات العمل في المصانع والمحلات إلى جانب تناقص المواد الخام المستعملة في عمليات البناء والرصف .

من جانب أخر ناشدت هويدا أبو زعنونه احدى المشاركات في الوقفة الاحتجاجية الجهات المعنية بضرورة فتح المعبر لافتة أن ابنها الذي يدرس في مصر قد تأخرت دراستها كثيرا بسبب عدم تمكنه من السفر .

 

 

تصويت

.: لا يوجد استطلاعات رأي حاليا :.