برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني

 برنامج مساعدة المجتمع الفلسطيني تمويل من الوكالة الأمريكية بتنفيذ من قبل CRS  بالشراكة مع جمعية تطوير الأسرة الخيرية – بيت حانون.

برنامج مساعدة المجتمع الفلسطيني يشمل 3 مشاريع أساسية:

-        مشروع تشغيل وتدريب الخريجين والمهنيين CFI

-        مشروع المال مقابل العمل CFW

·       ترميم مقرات ومؤسسات المجتمع المدني.

·       تشغيل العمال في أنشطة مجتمعية.

-        توزيع مساعدات غير غذائية على أسر فقيرة في شمال قطاع غزة.

 

الأشغال التي تمت في البرنامج:-

- مشروع المال مقابل العمل CFW:-

تم استقبال العمال والعاملات العاطلين عن العمل في مقر الجمعية في بيت حانون وقام فريق العمل بمساعدة وتسهيل مهمة المستفيدين في الحصول على الطلبات وتعبئتها ومراجعتها وذلك بالتنسيق مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية.

كما قامت الجمعية باستقبال الطلبات من أصحاب رياض الأطفال والأراضي الزراعية الراغبين من الاستفادة من المشروع واستيعاب عاملات نظافة وعمال زراعة لديهم وبناءً عليه بدأ فريق العمل بعمل مسح ميداني وزيارة تقيميه للإطلاع على حال هذه الروضات والأراضي الزراعية وتقييم مدى احتياجاته.

-        مشروع تشغيل وتدريب الخريجين CFI:-

تم الإعلان في موقع جوبس للتشغيل مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية لاستقبال الطلبات من الخريجين والمهنيين الراغبين في المشاركة في البرنامج, وقام فريق العمل في الجمعية بتعليق الإعلانات الخاصة بالبرنامج في الأماكن العامة والجامعات كما قام طاقم العمل في المؤسسة بمساعدة الخريجين الذين لديهم مشاكل في عملية التسجيل, كما بدأ فريق العمل بعمل مسح ميداني زيارة تقيميه لأصحاب العمل لكي يتم استيعاب وتدريب الخريجين لديهم ضمن شروط البرنامج.

 

 

 

 

تصويت

.: لا يوجد استطلاعات رأي حاليا :.