مشروع لمسة حنان ( توزيع سويترات واحذية وجرابات على طلبة المدارس في الاسر الفقيرة والمهمشة)

مشروع لمسة حنان ( توزيع سويترات واحذية وجرابات على طلبة المدارس في الاسر الفقيرة والمهمشة)

انتهت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف  من توزيع 343 سويتر وحذاء " مشروع لمسة حنان للتخفيف من معاناة طلبة المدارس في قطاع غزة". حيث كانت الفئة المستهدفة من سن (6 وحتى 13 سنة) من ابناء الأسر الفقيرة المحتاجة  و التي لا تستطيع تلبية احتياجات ابنائها الاساسية في هذه المرحلة.

 حيث استهدفت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف 5 مناطق مهمشة بقطاع غزة  هي ( وادي السلقا  , حكر الجامع  , البركة , المصبح ,و الشوكة) وذلك بتمويل من مؤسسة كندر الأمريكية.
وأشارت ابتسام سالم رئيسة مجلس إدارة الجمعية أن المشروع جاء في ظل ازمة خانقة حيث الاوضاع الاقتصادية الصعبة جدا , و فصل الشتاء و تزايد انخفاض معدلات درجات الحرارة ومرور منخفضات في قطاع غزة لم يسبق لها مثيل وعليه فقدان العديد من الاسر منازلها ومقومات الحياة اللازمة لها وعدم قدرتها على توفير الملبس والكساء والحذاء لابنائها خاصة طلبة المدارس الذين يذهبون لمدارسهم وسط اجواء الصقيع والانخفاض الحاد في درجات الحرارة اضافة لذلك عدم توفر تدفئة داخل المدارس وعليه يعتمد الاطفال على حجم ملبوساتهم حين الذهاب للمدرسة وعليه سيقوم المشروع بمعالجة مشكلة الاطفال الفقراء والمهمشين الغير قادريين ابائهم على شراء ملابس لهم شتوية واحذية مناسبة للبرد الشديد خلال الشتاء من خلال توزيع سويترات من النوع المناسب التي تقيهم برد الشتاء القارس واحذية شتوية وجرابات مناسبة وعليه دعم الاسر الفقيرة والمهمشة من خلال المشروع ,بالاضافة ان هذا بدوره يعطي الشعور لهذه الاسر بالاهتمام وتشجيع الطلبة للذهاب لمدارسهم وسط هذا الطقس الشديد البرودة. 

وتقدمت بالشكر الجزيل لمؤسسة كندر الامريكية وهي مؤسسة  تسعى جاهدة لتطوير حلول خلاقة للمشاكل طويلة الأمد وتؤمن  بأن جميع الأطفال يحق لهم الحصول على الحقوق المتأصلة في البقاء والصحة والمأوى والتعليم. KinderUSA تضع في برامجها  العمل لضمان عدم نسيان هذه الحقوق.

 

تصويت

.: لا يوجد استطلاعات رأي حاليا :.