افتتاح تعاونية المرأة المبدعة للمخبزات في بيت حانون

افتتاح تعاونية المرأة المبدعة للمخبزات في بيت حانون

افتتحت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف تعاونية المرأة المبدعة للمخبوزات في بيت حانون بدعم من جمعية قطر الخيرية ذلك بحضور كل من ابتسام سالم رئيس مجلس إدارة الجمعية ومحمد أبو حالوب نائب المدير العام بجمعية قطر الخيرية في قطاع غزة وهدى حسان مديرة التعاونية وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وممثلين عن مؤسسات أهلية ونسوية.

في كلمتها أشارت م. ابتسام سالم رئيس مجلس ادارة الجمعية، بأن تعاونية مخبوزات المرأة المبدعة تأتي في ظل وضع اقتصادي صعب وحصار مفروض على قطاع غزة اثر بدوره على الحياة العامة وزيادة معدلات الفقر وارتفاع نسبة البطالة لتصل الى 38.8%,وأكدت م. ابتسام سالم ان التعاونية ستساهم بخلق فرص عمل لنساء من بيت حانون تم اختيارهن وفق معايير دقيقة واضحة وتدريبهن فنيا وإداريا لتمكنهن من إدارة العمل والقدرة على الإنتاج. كما قدمت الشكر والتقدير لجمعية قطر الخيرية لجهودها وخصت بالذكر كل من: المهندس محمد ابو حالوب / نائب مدير عام جمعية قطر الخيرية في قطاع غزة والأستاذ محمود خليفة والأستاذ عماد رستم لجهودهم يدعم الأسر الفقيرة ذات الحاجة وتقديم العديد من الأنشطة والبرامج الداعمة لمسيرة التنمية وتعزيز مبدأ الاعتماد على الذات والحفاظ على كرامة الأسر الفقيرة.

وقد اكد محمد ابو حالوب نائب مدير عام جمعية قطر الخيرية في قطاع غزة على استمرار جمعية قطر الخيرية بدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في كافة مناحي الحياة: صحة وبيئة واقتصادية ومجالات أخرى ذات أهمية.

كما قدم التهنئة للمرأة الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة العالمي وأكد على أن جمعية قطر الخيرية تعمل على تمكين المرأة والأسر الفقيرة والمهمشة من خلال إقامة مشاريع صغيرة تعمل على تعزيز صمود الأسر الفلسطينية الفقيرة.

ونوهت هدى حسان مديرة التعاونية بأن التعاونية تعمل في مجال التغذية وإعداد الوجبات المتنوعة والمختلفة للمؤسسات وكافة الاحتياجات الغذائية الخاصة بالمناسبات والاجتماعات والندوات والحفلات وغيرها.

وأشارت بان ما يميز هذا العمل كونه مشروع نسوي بحث تقوم عليه نساء ماهرات تم تدريبهم للعمل في التعاونية ويساهم بإعالة اسر هؤلاء النساء العاملات وتحسين أوضاعهن الاقتصادية السيئة وإعالة أسرهم.

من الجدير بالذكر أن الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف لتنمية المشاريع الصغيرة المدرة للدخل للنساء تعمل في قطاع غزة ضمن رؤيتها وأهدافها الإستراتيجية على تمكين النساء الريفيات اقتصاديا واجتماعيا وبناء قدراتهن ليصبحن قادرات على العيش الكريم ويساهمن في تحسين دخل الاسرة وهذا بدوره يسهم في تخفيف الضغط النفسي عن الاسرة جميعها , ويعتبر التمكين الاقتصادي هو بوابه التمكين الاجتماعي للمرأة .

وعليه قامت الجمعية بتنفيذ ما لا يقل عن 1200 مشروع صغير منتج منها الفردي ومنها الجماعي خلال عملها على شكل قروض صغيرة لمشاريع مدرة للدخل للنساء, ما بين زراعية و خدماتية.

وترعى الان الجمعية عدد 14 تعاونيه منتجة تعمل بها نساء من مناطق مختلفة ومهمشة تعزيزا لمبدأ العمل التعاوني ومبدأ الاعتماد على الذات ونظرية الاقتصاد المقاوم.

 

تصويت

.: لا يوجد استطلاعات رأي حاليا :.